عالمنا بلا حدود نبتدى منين الحوار
عزيزى الزائر أهلا ومرحبا بك فى منتدى محمد فوزى الثقافى نرحب بك ضيفا عزيزا على منتدانا ونتشرف بتسجيلك فى المنتدى بالضغط على رابط التسجيل
عالمنا بلا حدود نبتدى منين الحوار

منتدى محمد فوزى السابع عشر منارة ثقافيه للجميع
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» قعدت أنادى ع الفضيله
الخميس 02 يونيو 2016, 6:28 pm من طرف مستر/عطيه الخضرى

» كُلُّه وارد
السبت 02 يناير 2016, 6:28 am من طرف مستر/عطيه الخضرى

» وعد من قلبى السنادى
الخميس 31 ديسمبر 2015, 5:49 am من طرف مستر/عطيه الخضرى

» اخلاقي اساس حياتي سَــــألونيْ عَــن الدُنيـــا فَقُـــلتُ إنَــها زائِـــلة ويَـــومَ القيـــامة لـــن يَنفعَـــكْ أخً ولا عائِلَــــة إنَ الحَيـــــاةَ تُســقينا كَأسًــا مِـنَ المُـــرِ قاتِلـــةَ أتُحِــب أنْ تكـــونَ خطواتُـــكَ عَلــى الصــراط مُعت
الجمعة 05 يونيو 2015, 8:25 pm من طرف محمد فوزى البلقينى

» روشته السعاده الزوجيه
الجمعة 05 يونيو 2015, 8:14 pm من طرف محمد فوزى البلقينى

» من روائع الادب والحكمة.... لا يمكنك ان ترى انعكاس صورتك في ماء يغلي.. وكذلك لا يمكن ان تشاهد انعكاس شخصيات الاخرين وانت في حالة غليان الغضب!!
الخميس 04 يونيو 2015, 7:43 pm من طرف محمد فوزى البلقينى

» في البدايات تكون كل الأشياء رائعة والمشاعر متوهجة ويغيب العقل وتذهب الأفكار ثم وبالتدريج تذهب السكرة وتعود الأفكار ولكنها تأتي بعد فوات الأوان...ما مضي لن يعود ولكن الأمل دائما موجود والغد قادم لا محالة فلنستقبله بالرضا واليقين بأن الله لن يضيعنا وأن قضاء
الأربعاء 03 يونيو 2015, 5:35 am من طرف محمد فوزى البلقينى

» بين شقى الرحى حنين وانيين
الأربعاء 03 يونيو 2015, 5:34 am من طرف محمد فوزى البلقينى

» سُئل أحد الحكماء يوماً: كيف تتحقق السعادة فى الحياة ؟ قال الحكيم سوف ترون الآن,ودعاهم إلى وليمة وجلسوا إلى المائدة.. ثم أحضر الحساء وسكبه لهم ، وأحضر لكل واحد منهم ملعقة بطول متر واشترط عليهم أن يحتسوه بهذه الملعقة العجيبة. حاولوا جاهدين لكنهم لم يفلحوا ,
الأربعاء 03 يونيو 2015, 5:29 am من طرف محمد فوزى البلقينى

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
وجهات نظر/*/* ماهو احقر الرجال
مشكله ليس لها حل000 فهل تشاركونى الراى ام تختلفوا معى اخاطب ود تواصلكم احبتى واحبابى
وقالت مدام امينه=== حوار مع ملكه الحوار
الاعلام الامريكى شبهه السيد الدكتور مرسى بالقرداتى
لايفسد الرجل الا امراه لعوب فقدت بوصله دينها
لالالالالالالالالا لى التسول بالأطفال
هل النزوه خيانه قضيه معاصره
رساله ورديه من زوجه متهنيه هيا نتبادل الادوار زوجى وحبيب قلبى عشان اريحك عمرى
رحبوا معى بسمو ملكه الحوار الجميله مدام امينه
حواريه مع الجميل جدا الاستاذ احمد ربيع من نجوم احلى منتدى والفيس بوك
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

شاطر | 
 

 كيف نكتشف الكذاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالمنا بلا حدود ونبتدى منين الحوار
المشرف العام لمنتدى عالمنا بلا حدود ونبتدى منين الحوار
avatar

عدد المساهمات : 4476
تاريخ التسجيل : 02/09/2012
العمر : 66

مُساهمةموضوع: كيف نكتشف الكذاب   السبت 30 نوفمبر 2013, 2:02 pm



قد يعتقد البعض أنّ قصة الدمية الخشبية «بينوكيو»، التي يطول أنفها عند كذبها توجد فقط في الروايات والأفلام الكرتونية، ولكن زوجات أكدن أنّ «بينوكيو» لايزال موجوداً على أرض الواقع، وأنّ أغلب الرجال هم «بينوكيو» حسب رأيهن، وكذلك هنالك أزواج أكدوا أنّ الكذب في الحياة الزوجية أو الحياة العامة موجود، وكما تستطيع المرأة أن تكتشف كذب الرجل كذلك الرجل يستطيع أن يكتشفها. «سيدتي» استمعت لطرق عدد من الزوجات والأزواج في كشف كذب أزواجهم.

زوجي كاذب محترف
سيدة الأعمال السعودية لما يونس تقول: «ا أكتشف أنّ زوجي كاذب بعلامات معينة. أولها حين يحاول التهرب واللجوء إلى النوم، أو يتظاهر أنه غاضب ويرتفع صوته بلا مبرر، وكما يقول المثل «خذوهم بالصوت لا يغلبوكم»، وكذلك يلجأ إلى الشتم أو إنهاء المناقشة بالموضوع، وللأسف يتميز زوجي عندما أواجهه لأكشف كذبه أنه لا يرتبك، بل يدخل من كذبة إلى كذبة أخرى أكبر، ومن وجهة نظري إنّ أغلب الرجال لديهم كبرياء وغرور، بحيث لا يعترف بالحقيقة مهما كانت؛ لأنه يعتقد أنّ الحقيقة تقلل من شأنه، وأنه هو على حق دائماً».

صادتني
كما يعترف الفنان محمد المنصور أنه زوجته اصطادت كذبته بسرعة، ويضحك ويقول: «عندما أخبرتها أنني ذاهب إلى الدمام لتصوير مسلسل، والحقيقة أنني كنت في الرياض ومتزوج حديثاً «زواج مسيار»، وبعد مضي ثلاثة أيام اتصلت زوجتي الأولى، وطلبت مني أن أحجز لهم سكناً في المنطقة الشرقية؛ لأنهم قادمون عن طريق البر، فأخبرتها أنني لن أتمكن من السكن معهم؛ لأنني مرتبط بأبطال المسلسل، فقالت: ليس هنالك مشكلة، واكتشفت أنني في الرياض ولست في الدمام. وحاولت التهرب واللجوء للكذب؛ لكن الكذب على المرأة حبله قصير».

إحساسي يدلني
أما الفنانة الكردية لورين عيسى فتقول: «كشف كذب الزوج من وجهة نظري لا يحتاج إلى علم، ولا إلى تنجيم، فالإحساس هو الأساس، وعندما كان زوجي أو أي رجل يكذب عليّ كنت تلقائياً أشعر بأنّ هناك تلاعباً أو كذبة مخفية، وعندها أبدأ بالبحث عن الحقيقة حتى أتأكد من صدق إحساسي، وأسلوب الشخص الذي أمامي وملامحه وكلامه تساعدني على الانتباه.

الرأي الاجتماعي
الأخصائية الاجتماعية منال أحمد، من كلية العلوم، ترى أنّ الكذب موجود لدى المرأة والرجل، وتقول: «يتضح الكذب من علامات تظهر على كليهما عن طريق العيون؛ فهو لا ينظر إليها، وأحياناً نراه مضطرباً ويتلعثم عند الحديث، وقد يتصبب عرقاً دون شعوره، وبعض الرجال نجدهم يتحدثون ويقومون بحك أنوفهم وكأنهم يريدون أن يؤكدوا أنهم «بينوكيو»، وأحياناً يلجأ الزوج إلى أن يتهم زوجته بالتقصير».

أنواع الكذبات
إخفاء علاقات غرامية.
زواج مسيار.
تعاطي مخدرات.
إخفاء مال.
إخفاء سفر.
التحايل من أجل الحصول على أمر ما.

طرق كشف الزوجة كذب زوجها
خوف الرجل.
التعرق.
حكه لأنفه وكثرة تحريك يديه.
عدم الإطالة بالإجابات.
افتعال المشاكل مع الزوجة.
التهرب.
اللجوء إلى النوم.
التظاهر بالغضب.
الشتم.
ارتفاع الصوت.
إنهاء المناقشة.
كثرة الهدايا.
الكلام المعسول.
مساعدة الزوجة في أمور المنزل.
الارتباك.
اعتماد المرأة على إحساسها إن كان الزوج صادقاً أم لا.

طرق كشف الزوج لكذب زوجته
عدم المواجهة.
التلعثم.
إخفاء نظرات العين.
سرد القصة عدة مرات لتؤكد أنها حقيقة.
تأليف قصة وأحداث لإثارة الزوج واندماجه؛ حتى يغفل عن الحقيقة.

_________________
أحمدك ربى حمدا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف نكتشف الكذاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالمنا بلا حدود نبتدى منين الحوار :: فى صالون السابع عشر-
انتقل الى: