عالمنا بلا حدود نبتدى منين الحوار
عزيزى الزائر أهلا ومرحبا بك فى منتدى محمد فوزى الثقافى نرحب بك ضيفا عزيزا على منتدانا ونتشرف بتسجيلك فى المنتدى بالضغط على رابط التسجيل
عالمنا بلا حدود نبتدى منين الحوار

منتدى محمد فوزى السابع عشر منارة ثقافيه للجميع
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» قعدت أنادى ع الفضيله
الخميس 02 يونيو 2016, 6:28 pm من طرف مستر/عطيه الخضرى

» كُلُّه وارد
السبت 02 يناير 2016, 6:28 am من طرف مستر/عطيه الخضرى

» وعد من قلبى السنادى
الخميس 31 ديسمبر 2015, 5:49 am من طرف مستر/عطيه الخضرى

» اخلاقي اساس حياتي سَــــألونيْ عَــن الدُنيـــا فَقُـــلتُ إنَــها زائِـــلة ويَـــومَ القيـــامة لـــن يَنفعَـــكْ أخً ولا عائِلَــــة إنَ الحَيـــــاةَ تُســقينا كَأسًــا مِـنَ المُـــرِ قاتِلـــةَ أتُحِــب أنْ تكـــونَ خطواتُـــكَ عَلــى الصــراط مُعت
الجمعة 05 يونيو 2015, 8:25 pm من طرف محمد فوزى البلقينى

» روشته السعاده الزوجيه
الجمعة 05 يونيو 2015, 8:14 pm من طرف محمد فوزى البلقينى

» من روائع الادب والحكمة.... لا يمكنك ان ترى انعكاس صورتك في ماء يغلي.. وكذلك لا يمكن ان تشاهد انعكاس شخصيات الاخرين وانت في حالة غليان الغضب!!
الخميس 04 يونيو 2015, 7:43 pm من طرف محمد فوزى البلقينى

» في البدايات تكون كل الأشياء رائعة والمشاعر متوهجة ويغيب العقل وتذهب الأفكار ثم وبالتدريج تذهب السكرة وتعود الأفكار ولكنها تأتي بعد فوات الأوان...ما مضي لن يعود ولكن الأمل دائما موجود والغد قادم لا محالة فلنستقبله بالرضا واليقين بأن الله لن يضيعنا وأن قضاء
الأربعاء 03 يونيو 2015, 5:35 am من طرف محمد فوزى البلقينى

» بين شقى الرحى حنين وانيين
الأربعاء 03 يونيو 2015, 5:34 am من طرف محمد فوزى البلقينى

» سُئل أحد الحكماء يوماً: كيف تتحقق السعادة فى الحياة ؟ قال الحكيم سوف ترون الآن,ودعاهم إلى وليمة وجلسوا إلى المائدة.. ثم أحضر الحساء وسكبه لهم ، وأحضر لكل واحد منهم ملعقة بطول متر واشترط عليهم أن يحتسوه بهذه الملعقة العجيبة. حاولوا جاهدين لكنهم لم يفلحوا ,
الأربعاء 03 يونيو 2015, 5:29 am من طرف محمد فوزى البلقينى

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
وجهات نظر/*/* ماهو احقر الرجال
مشكله ليس لها حل000 فهل تشاركونى الراى ام تختلفوا معى اخاطب ود تواصلكم احبتى واحبابى
وقالت مدام امينه=== حوار مع ملكه الحوار
الاعلام الامريكى شبهه السيد الدكتور مرسى بالقرداتى
لالالالالالالالالا لى التسول بالأطفال
لايفسد الرجل الا امراه لعوب فقدت بوصله دينها
رساله ورديه من زوجه متهنيه هيا نتبادل الادوار زوجى وحبيب قلبى عشان اريحك عمرى
هل النزوه خيانه قضيه معاصره
رحبوا معى بسمو ملكه الحوار الجميله مدام امينه
حواريه مع الجميل جدا الاستاذ احمد ربيع من نجوم احلى منتدى والفيس بوك
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

شاطر | 
 

 من اسباب الام الظهر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام محمد
Admin
avatar

عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 30/08/2012
العمر : 33
الموقع : http://muhammedfawzy.ahlamontada.com/profile?mode=editprofile

مُساهمةموضوع: من اسباب الام الظهر   السبت 28 سبتمبر 2013, 7:13 pm

أشارت الدراسات العلمية الحديثة إلى أن آلام أسفل الظهر التي يعاني منها أكثر 56% من الأشخاص لا تقتصر فقط على رفع الأشياء الثقيلة أو النوم بطريقة خاطئة ولكن هناك بعض العادات اليومية التي تبدو تافهة ولكنها مع مرور الوقت تسبب الآم الظهر.

- الجلوس لفترات طويلة

هل تعلم أن الجلوس يعمل على الضغط على العمود الفقري بنسبة 40% عن الوقوف؟
وأشارت الدراسة إلى أن الجلوس لفترات طويلة وعدم استخدام عضلات الظهر يعمل على إضعافها وفقد الزيوت من المفاصل الخاملة مع تقدم العمر.

وأشارت الدراسة إلى أن العلاج يكمن في الجلوس بزاوية 135 درجة لتقليل الضغط على العمود الفقري مع توفير كرسي بداعم للرأس والظهر, وأخذ قسط من الراحة كل نصف ساعة والقيام بعمل التمرينات البسيطة أو الذهاب للحمام أو إجراء مكالمة هاتفية.

القيادة لمسافات طويلة

من العادات السيئة التي يمارسها الأشخاص وتؤثر في زيادة آلام الظهر, القيادة لمسافات طويلة يعمل على تشديد والضغط على عضلات الصدر والكتفين, فضلا عن مشاكل الرقبة.

وأكد "داران جورج مارلو"، مدير قسم العلاج بتقويم العمود الفقري في معهد "تكساس", أن التأكد من الجلوس بزاوية 90 درجة، وعلى مقربة من العجلة بحيث لم يكن لديك الفرصة للتمدد, حيث أن تمدد الساقين يزيد من مخاطر آلام الظهر.

- مشاهدة التلفزيون كثيرا

أكدت إحدى الدراسات بجامعة "هيدمارك" النرويجية أن قضاء ساعات طويلة في مشاهدة التلفزيون او الجلوس أمام الكمبيوتر يعمل على زيادة آلام الظهر, مؤكدة أن الشخص الذي يشاهد التلفزيون لمدة تزيد عن 15 ساعة في الأسبوع تزيد إحتمالية الإصابة بآلام الظهر 3 أضعاف من يشاهده لمدة 3 ساعات فقط.
ونصح الأطباء بالتقليل من عدد ساعات مشاهدة التلفزيون واللعب على الكمبيوتر, وأخذ قسطا من الراحة في الفواصل الإعلانية والقيام ببعض التمارين الخفيفة التي تمنع الشد العضلي.

- التوقف عن ممارسة الرياضة

أكدت الأبحاث العلمية أن 40% من الأشخاص الذين يعملون على تخفيض نشاطهم الرياضي خوفا من تأثير ذلك على زيادة آلام الظهر من المرجح أنه يعمل على تأخير الشفاء ووضعهم في حالة أسوأ.

وأكد الدكتور "راج راو", جراح العمود الفقري، أن ممارسة الرياضات المختلفة ، خصوصا المشي المتكرر يعمل على تخفيف آلام الظهر عند المصابين, واصى بضرورة تمدد أوتار الركبة والفخذين.

- ارتداء الكعب العالي

أكدت الأبحاث أن الكعب العالي يعمل على عدم استقرار القدم مما يؤثر على زيادة آلام الظهر, وأن 80% ممن يرتدونه يعانون من آلام الظهر, حيث يعمل الكعب العالي على تقوس الظهر، وتوزيع وزن الجسم بشكل غير متساوٍ مما يجعل عمل عضلات العمود الفقري أكثر صعوبة.

لذلك نصح الأطباء ، ليس بالخلي نهائيا عن إرتداء الكعب العالي ولكن بالحد من إرتدائه وإقتصار ذلك على التنقلات التي لا تطلب المشي لمسافات طويلة.

- ممارسة تمارين البطن بشكل خاطئ

وأكدت الدراسات أن ممارسة تمارين البطن بشكل خاطيء تعمل على زيادة آلام الظهر

لأنها لا تعمل على العضلات المسؤولة عن استقرار عضلات الظهر لذلك فهي تسهم في التسبب في الألم عن طريق ما يسمى "الخلل الأساسي"، وهي حالة من الضغط المُفرط على العمود الفقري والإنحناء إلى الأمام في شكل حرف C.
ونصح الأطباء بعدم الخلي عن تمارين البطن ولكن عليك ممارستها بشكل بطيء وممارستها بشكل سليم.

- عدم ممارسة "اليوجا"

أكد الباحثون من جامعة واشنطن أنه على الرغم من السخرية التي يلاقيها من يمارسون رياضة اليوجا إلا أن الأبحاث اكدت أن اليوجا تعمل على تحسين الدورة الدموية وخفض الإجهاد، تخفف من آلام الظهر السفلية وذلك لأنها تساعد على التنفس العميق والاسترخاء، فضلا عن التمدد والقوة.

لذلك ينصح الأطباء بالذهاب إلى صالات الجمانزيوم وشراء أشرطة الفيديو والسي دي المختلفة لتعلم الدروس المختلفة لليوجا التي تخفف من آلام الظهر.

تحيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://muhammedfawzy.ahlamontada.com
 
من اسباب الام الظهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالمنا بلا حدود نبتدى منين الحوار :: عيون ترى من بعيد-
انتقل الى: